شرح وتوضيح مهام مزود الطاقة

الباور سبلاي هو أحد المكونات التي تمد الطاقة من خلال تيار كهربائي واحد على الأقل. عادةً، يقوم جهاز باور سبلاي بتحويل نوع واحد من الطاقة الكهربائية إلى أخرى، ولكنها قد تحول أيضًا شكلًا مختلفًا من الطاقة مثل: الطاقة الشمسية أو الميكانيكية أو الكيميائية – إلى طاقة كهربائية. يتعلق مصطلح باور سبلاي عادةً بالأجهزة المدمجة في تكوينها وتشغيلها، فعلى سبيل المثال يقوم الباور سبلاي في الكمبيوتر بتحويل التيار المتردد إلى تيار مستمر، وتقع بشكل عام في الجزء الخلفي من علبة الكمبيوتر، إلى جانبها مروحة واحدة على الأقل.


 الشرح التقني لعمل باور سبلاي

الشرح التقني لعمل باور سبلاي

  • يحتوي معظم باور سبلاي الكمبيوتر أيضًا على مفتاح تشغيل والذي يمكن ضبطه على 110 فولت / 115 فولت أو 220 فولت / 240 فولت، اعتمادًا على الموقع الجغرافي لتشغيل الجهاز. يعد وضع المحول الكهربائي أمرًا بالغ الأهمية، نظرًا لجهود التيار الكهربائي المختلفة التي توفرها منافذ الطاقة في البلدان المختلفة.

  • تستخدم معظم أجهزة الكمبيوتر الآن باور سبلاي في وضع التبديل، والذي يغير التيار المتردد إلى جهد التيار المستمر. يمكن تشغيل وإيقاف هذا التيار إلكترونيًا ويمكن أيضًا من خلال جهاز باور سبلاي وضع التبديل، أي يغلق نفسه قبل حدوث الضرر عند اكتشاف أي عطل.
  • تتضمن معظم باور سبلاي الكمبيوتر عددًا من مستلزمات وضع التبديل، والتي تعمل بشكل مستقل عن طريق إنتاج تيار واحد ويتم ربطها معًا، بحيث يتم إغلاقها كمجموعة في حالة حدوث خطأ في الكمبيوتر.

 أجزاء ومكونات باور سبلاي

فيما يلي قائمة بالأجزاء الموجودة داخل باور سبلاي:

  1. مقوم يحول التيار المتردد إلى تيار مستمر.

  2. مرشح يعمل على تنعيم (التيار المباشر) القادم من المقوم.
  3. محول يتحكم في التيار الوارد عن طريق رفعه لأعلى أو لأسفل.
  4. منظم للجهد يتحكم في خروج التيار المستمر، مما يسمح بإمداد الكمية الصحيحة من الطاقة، فولت أو وات، لأجهزة الكمبيوتر.


لا توجد أسئلة بعد

منتجات ربما تعجبك